;;;منتدى الخضرة مونديال2010;;;
اهلا وسهلا زائرنا الكريم نرجو منك التسجبل او الدخول



 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 فرض الايمان بالرسول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راجيه
عضو جديد
في منتديات ششار سوفت
عضو جديدفي منتديات ششار سوفت


عدد المساهمات : 2
نقاط : 6596
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 39

مُساهمةموضوع: فرض الايمان بالرسول   الأحد نوفمبر 08, 2009 5:42 pm



فرض الإيمان به


قال القاضي أبو الفضل رحمه الله : إذا تقرر ثبوتُ نبوته وصحةُ رسالته ، وجَب الإيمان به وتصديقه فيما أتى به ، قال الله تعالى : (فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنزَلْنَا وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) (التغابن : 8 ) وقال : (إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً * لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً) (الفتح : 8-9 ) . وقال Sadَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) (الأعراف 158 )
فالإيمان بالنبي محمد واجب متعين لا يتم إيمان إلا به ، ولا يصح إسلام إلا معه ، قال الله تعالى : (وَمَن لَّمْ يُؤْمِن بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ فَإِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَعِيراً) (الفتح : 13 )




*حدثنا أبو محمد الخشني الفقيه بقراءتي عليه ، حدثنا الإمام أبو علي الطبري ، حدثنا عبد الغافر الفارسي حدثنا ابن عمرويه ، حدثنا ابن سفيان ، حدثنا أبو الحسين ، حدثنا أمية بن بسطام ، حدثنا يزيد بن زريع ، حدثنا روح ، عن العلاء بن عبد الرحمن بن يعقوب ، عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن رسول الله قال : أُمِرت أن أُقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، ويؤمنوا بي وبما جئت به ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءَهم وأموالَهم إلا بحقها ، وحسابُهم على الله . قلت : هذا اللفظ رواه مسلم في كتاب الإيمان ، باب الأمر بقتال الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله محمد رسول الله. ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة، ويؤمنوا بجميع ما جاء به النبي ، وأن من فعل ذلك عصم نفسه وماله إلا بحقها، ووكلت سريرته إلى الله تعالى. وقتال من منع الزكاة أو غيرها من حقوق الإسلام واهتمام الإمام بشعائر الإسلام .




حدثنا أحمد بن عبدة الضبي. أخبرنا عبدالعزيز (يعني الداوردي)، عن العلاء. وحدثنا أمية بن بسطام، واللفظ له. حدثنا يزيد بن زريع. حدثنا روح عن العلاء بن عبدالرحمن بن يعقوب، عن أبيه، عن أبي هريرة، عن رسول الله قال: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله. ويؤمنوا بي وبما جئت به. فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحقها. وحسابهم على الله".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام للمنتدى
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 176
نقاط : 6892
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 25
جنسيتك : hh
مزاجي : az

مُساهمةموضوع: رد: فرض الايمان بالرسول   الجمعة نوفمبر 13, 2009 5:56 pm

شكككككككككككككككرا جزبلا لك على الموضوع الرائع وعلى الاهتمام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NEW STAR
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 6494
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 28
جنسيتك : algeria
مزاجي : fd

مُساهمةموضوع: رد: فرض الايمان بالرسول   الجمعة يناير 08, 2010 11:33 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرض الايمان بالرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
;;;منتدى الخضرة مونديال2010;;; :: .•°`¯¸.•°`¯) منتدى اسلامي.•°`¯¸.•°`¯) :: منتدى اسلامي-
انتقل الى: